الجمعة، 20 ديسمبر 2019

قصص اطفال رائعة : قصة القرد ميمون

قصص اطفال رائعة : قصة القرد ميمون 



الهدف من القصة :
تهدف القصة إلى غرس بعض المعانى فى الطفل ومنها :
- أن يعرف الطفل أهمية العلم والمعرفة .
- أن يتعلم الطفل كيف يساعد نفسه .
- أن تساعد الطفل على تقبل التعليمات من الوالدين أو المعلمين .

قصة القرد ميمون 

كان ياما كان ... كان فى قرد صغير اسمه ميمون يعيش مع أمه فى بيت صغير ، وميمون كان يحب اللعب كثيرا ، ولا يحب أن يتعلم شيئا . وعندما تقول له أمه : تعالى يا ميمون لتتعلم أسماء الحيوانات فى الغابة ، فيقول لها ميمون : يا أمى انا لا أريد أن أتعلم أن أعرف كل الحيوانات ، وانا أريد أن ألعب الآن .
فقالت له الأم : تعالى يا ميمون تعلم الفرق بين الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة التى تأكل اللحوم .
فقال لها ميمون : أنا لا أحتاج إلى أن أعرف شيئا عن الحيوانات الأخرى . فغضبت الأم منه لأنه لا يسمع كلامها .
وفى يوم من الأيام وميمون يلعب فى الغابة قابله أسد كبير فأراد ميمون أن يلعب معه وهو لا يعرف أنه حيوان مفترس ، فلم يرض الأسد أن يلعب مع ميمون لأنه لا يلعب إلا مع أسد مثله ، فحاول ميمون مرة أخرى أن يلعب معه وأخذ يجرى حوله ، فتضايق الأسد من ميمون ، ومن غيظه منه أراد أن يضرب ميمون ضربة ليقتله .
لكن فى الوقت المناسب جاءت الأم وأخذت ميمون الصغير من أمام الأسد . وقالت له : كيف تلعب مع الأسد ؟! 
فقال لها ميمون : ولماذا لا ألعب معه ؟ فقالت الأم له : لأنه حيوان مفترس ممكن أن يقتلك . 
فقال لها ميمون : ولكن أنا لم أعرف أنه حيوان مفترس . فقالت له الأم : ألم أقل لك يا ميمون تعالى لتتعلم الفرق بين الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة ؟ 
فقال لها ميمون : نعم يا أمى أنا أريد أن أتعلم حاجات كثيرة عن الحيوانات والنباتات .
واعتذر ميمون لأمه وقال لها : أنا آسف يا أمى ، انا لن أرفض لك طلبا بعد الآن . وفرحت الأم بميمون وأخذت تعلمه أشياء جميلة . 

نقاط للمناقشة مع الطفل :
- لماذا ذهب القرد ليلعب مع الأسد ؟
- كيف تعلم القرد من الخطأ الذى وقع فيه ؟
- ما هى أهمية المعلومات التى نعرفها ؟

مصدر القصة : كتاب / احكى لى حدوتة - إعداد الدكتور / سعد رياض 
قصص اطفال تربوية : قصة القرد ميمون

  قصص اطفال رائعة،قصص اطفال جميلة،قصص للاطفال مكتوبة،قصص أطفال،قصص عربية للاطفال،قصص هادفة،قصص تربوية،قصص اطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق